رواية لماذا فعلت بي هذا الجزء الأول نبدأ الرواية بذكر ابطالها إيمان أم عمرها 41
مشعل اب عمرة 52
امل الابنة الكبرى عمرها 27
مها الابنة الصغرى عمرها 19 نبدأ الحكاية في يوم الاربعاء كانت إيمان تصلي
الفجر وبعد صلاتها ذهبت لكي توقض بناتها للصلاة والمدرسة إيمان: يا بنات
يالله قوموا صلوا امل: إنشاء الله ابشري يا يمه
مها : يمه ابشري هذا أنا قمت بس أبغاكي تشيليني
إيمان: لا والله أنا عساني اشيل نفسي
مها:ماما شيليني
امل: مها خلي عنك الدلع قومي لأفرط وجهك بكف
مها : ابشري يا أموووولة
ايمان: يالله جعلكم تعرسون
امل : امين يارب
مها: عقبي يارب
امل: أقول قومي وانتي ساكته
(ذهبوا للصلاة ومن ثم ذهبت مها للمدرسة وبعد عودتها )
مها: أمولة (وهي ترمي بنفسها على السرير)
امل: عمى خير وش تبين وقفتي قلبي
مها:أسفه ما كنت ادري انك نايمة
امل: أنا مو نايمة بس أنتي روعتيني
مها: أسفه والله
امل: طيب عادي حبيتبي حصل خير أنتي علميني كيف كانت المدرسة معاكي
مها: لاتسألين اكيد مو زينة ياليتني شديت حالي السنة اللي راحت
امل: خلاص شدي حيلك السنة هذي
مها: ابشري فديتك اسمعي ترى أمي تقول تعالوا تغدوا
امل: خلاص أنتي أسبقيني و أنا جاية اللحين
مها: طيب ابشري بس أنا بروح اغير ملابسي وأخذ شاور وانزل لكم
امل: خلاص طيب يالله قومي
(وبعد الغذاء وفي غرفة امل و مها )
مها: حبيتبي أمولة عطيني الابتوب حقي بليز امل: طيب ....
تفضلي
مها: شكرا
امل: العفو
مها: يوووووووة
امل: (واهي تطل في الابتوب)وش السالفة ؟
مها (واهي تقفل الابتوب) مافية شي
امل: تكلمين شباب !
مها: لا والله
امل:كذابة أنا شفت صورة ولد
مها: أقسم بالله ان هاذي عبير مرسلة لي صورة أخوها تقول أنة يبي يتزوج واهي تدور لة عروسة بس ما توقعت انها راح تخطبني أنا
امل: طيب عادي أشوفة ؟
مها: تفضلي
امل: تقرأ الرسالة بصوت عالي (السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كيفك مهاوي
أنا لقيت عروسة لأخوي أحمد واهي أنتي وين أحصل وحدة أحلى منك جمال،عقل،كل
شي ماشاء الله الله لا يضرك شوفي هاذي صورتة .......
مها : يابنت خلاص ترى كليتية بعيونك
امل: خلاص خلاص طيب (ترى اسمة محمد عمرة 22 يشتغل في الشركة حقت أبوي
راتبة 5000 وش تبغين تعرفين عنة بعد أسألي وأنا راح أجاوبك لاتستحين فديت
عمرك أكيد وجهك اللحين صاير طماطة هههههههه امانة يا مهاوي لاتجبرين نفسك
علشاني إذا اعجبك وافقي وإذا ما أعجبك أرفضي يالله أشوفك على خير وأتمنى
لكي إجازة ممتعة أختك وصديقتك ورفيقة دربك عبير)
امل: ياسلاااااام
مها: وش تقصدين
امل: ولا شي
مها: جيبي الجهاز بسرعة
امل: تفضلي
(نذهب إلى أسرة عبير
صالحة أم عمرها 40
مالك أب عمرة 57
محمد عمرة 22
عبير عمرها 18)
عبير: خلاص ياحمودي أصبر توني مرسلة لها وش فيك مستعجل
محمد: وش أسوي طيب
عبير: والله مدري .....
محمد: جاتك رسالة أكيد منها شوفي بسرعة
مها: طيب ... يب منها تقول( عبير حياتي فاجأتيني بس عندي كم سؤال بس
لاتفهميني غلط أخوك يصلي ولا لا وكم حافظ من القرآن وهل أهو يدخن ولا لا
وهل أهو بار في أبوكي وأمك وهل أهو عصبي بس هاذي الأسألة اللي عندي)
محمد: موافقة ولا لا بسرعة جاوبيني
عبير : وش بالع أنت رادو ولا تلفزين طيب جاوبني بأمانة علشان أعلمك
محمد : تفضلي أسألي
عبير: أنت تصلي ، وكم حافظ من القرآن ،أنت تدخن ولا لا ،وهل أنت بار في أبوي وأمي ،وهل أنت عصبي
محمد: أية والله أصلي والحمد لله بس للأمانة نادرا ما ألحق على الصف الأول
بس الركعة ألأولى ماتفوتني أبد وبالنسبة للقرآن حافظ 3 أجزاء الدخان ما
أدخن والحمد لله وبالنسبة للبر أنا لو أضل أقبل رجولهم لين أموت ماوفيتهم
حقهم وش باقي ذكريني
عبير : أممممم أية أنت عصبي ولا لا
محمد: أنا مو عصبي بس إذا عصبت عصبت
عبير : طيب بس ثواني أرسل لها
(وفي منزل مها)
امل: ردت عليكي ولا باقي
مها: يب ردت
امل: طيب عادي أقرا انا
مها: تفضلي
امل: أممممممم
مها: أقري زين ولا جيبي
امل: خلاص طيب بقرا زين تقول(حبيبتي مهاوي يقول أخوي أصلي والحمد لله بس
للأمانة نادرا ما ألحق على الصف الأول بس الركعة ألأولى ماتفوتني أبد
وبالنسبة للقرآن حافظ 3 أجزاء الدخان ما أدخن والحمد لله وبالنسبة للبر أنا
لو أضل أقبل رجولهم لين أموت ماوفيتهم حقهم وبالنسبة للعصبية أنا مو عصبي
بس إذا عصبت عصبت""وترى محمد ماعندة أسألة )
امل: أرسلها موافقة
مها: لا وانتي وش دخلك
امل: يعني كذا لقافة
مها: أقول جيبي
امل: الله أكبر قمتي تغلين ترى باقي مابعد صار شي
مها: وربي ماتغليت خلي عنك
(وفي منزل عبير)
عبير: تراك دلوع يا حموود أصبر عليها شوي
محمد: صار لها ساعة ولين اللحين ماردت
عبير: خلاص أجل قوم أطلع من غرفتي
محمد: أبشري بس عطيني الابتوب حقك
عبير: هههههه خلاص أقعد
محمد: طيب ردت عليكي ولا باقي
عبير: يوووووة منك يب جتني الرسالة تقوووووول أية ( عبير حياتي أنا يكفيني
أنة أخوكي وربي هذا شرف كبير لي على العموم أخوك يهبل ماشاء الله تبارك
الرحمن بس والله ما أقدر أرد لك خبر اللحين عطيني فرصة أكلم أهلي )
محمد: شي حلو مشكورة عبير تسلمين (وهو يعطيها الجوال)
عبير: وش فية؟
محمد: دقي عليها أبي أسمع صوتها
عبير: أبشر
(وعبر الهاتف)
عبير: الووو
مها: هلا وغلا السلام عليكم
عبير: وعليكم السلام
مها: وربي منتي سهلة ماتوقعتها منك
عبير: بس كيف كانت المفاجأة
مها: تهبببببببببببل
عبير: من تتوقعين مين اللي جمبي
مها: .................... مدري
عبير: فديت اللي يستحون والله أخوي جمبي
مها: طيب يسمع المكالمة
عبير: يسمع المكالمة أكيد أصلا أهو اللي خلاني أتصل عليكي
مها: طيب حبيبتي ماما تناديني عن أذنك
عبير: مع أني عارفة أنك نصابة لاكن يالله نمشيها لك
مها: أستودعك الرحمن
عبير: مع السلامة
محمد: ياحليلها تستحي
عبير: يب ياحليلها تراها طيبة وحبوبة الله يوفقها
محمد: آمييييين خلاص أنا بروح
عبير:خلاص طيب روح علشان أقرى رسالتها لحالي
محمد: وش أرسلت لك بليز
عبير: تقول(والله أستحيت كان قلتيلي أن أخوكي جمبك علشان أثقل شوي أسمعي
أنا بروح أنام ترى والله مانمت أشوفك على خير سلميني على أمك وعلى نفسك
وعلى اللي تحبينهم وعلى جيرانكم وعلى صديقاتك وسلميلي على نفسك
مع السلامة)
عبير: حمودي ترى مهاوي تسلم عليك
محمد: تراني قريت الرسالة معك لاتلعبين علي
عبير: لا بس اهي قالت لي سلميني على اللي تحبينهم وأنت أخوي وحبيبي
محمد: تسلمين عن اذنك
عبير: خذ راحتك ولا تجلس تفكر فيها
محمد: هههههههه بحاول بس مو أكيد
عبير: الله يتمم على خير
محمد: آمين
(وفي منزل مها )
امل: أنا زعلانة منك يا مهاوي
مها: ليش ياعمري
امل: (وهي تبكي) راح تتزوحين وتتركيني لحالي
مها: (واهي تضم أختها) حبيبتي ماراح أنساكي طول عمري بعدين لاتخافين كل يومين انا مسنترة عندك
(وفي يوم الخميس)
مها: ماما أن أبي أكلمك في موضوع بس مستحية منك
إيمان: ماشاء الله أشوفك مستحية أكيد أنك تبغين تغيبين يوم السبت؟
مها: لالالا أصلاَ أنا أموت في المدرسة
إيمان: أجل قولي بسرعة
مها: عاد مو في المطبخ تعالي المقلط
إيمان طيب أصبري أقصر على النار..... يالله تعالي
(وبعد جلوسهم)
مها: يمة تعرفين عبير؟
إيمان: أية أعرفها وش فيها عسى ماشر
مها: ماشر يا يمة بس تبي تخطبني لأخوها الكبير
إيمان: والله الله يوفقك يا حبيبتي تعالي ياعمري أضمك
مها: هي هي هي فديتك يا ماما ...... طيب يا ماما أنتي موافقة؟
إيمان: أكيييييييد
مها: فديتك يا أحلى أم بالدنيا
إيمان: وأنا فديتك يا أحلى بنت في الدنيا
مها: أجل خليني أروح أبشرها
إيمان: روحي الله يوفقك
..............
(وعبر الهاتف)
مها: إهي إهي ماما ماوفقت يا عبير
عبير: خلاص حبيبتي عادي الدنيا حض ونصيب وكل شي بيد الله سبحانة وتعالى
مها: ألعب عليكي ماما تقول تعالو عندنا بالبيت
عبير: خلاص بنمر عليكم بعد المغرب جهزي عمرك
مها: طيب
(وبعد صلاة المغرب)
مها: أنا خايفة يا أمولة
امل: لاتخافين يا بنت
مها: والله مدري بس حاسة بخوف مو طبيعي
امل: اذكري الله يابنت
مها: لا إله إلا الله
(جرس الباب: ترن ترن
امل: يالله قومي ألبسي
مها: طيب طيب
(وعند النساء)
إيمان: هلا وغلا تو مانور البيت
صالحة: منور بأهلة
عبير: وشلونك خالتي عساكي طيبة
إيمان: والله بخير يامال الخير
عبير: الله يخليك
امل: السلام عليكم
صالحة+ عبير+إيمان: وعليكم السلام
امل: أخباركم عساكم طيبين
صالحة+ عبير: والله تمام
عبير: وين مهاوي ؟
امل: اللحين جاية
مها : السلام عليكم
صالحة+عبير+امل+إيمان: وعليكم السلام
صالحة: ماشاء الله تبارك الرحمن دام كلكم موجودين أنا أبي أكلمكم في موضوع
ايمان: تفضلي
صالحة: أنا أبي أخطب بنتك مها لولدي محمد
ايمان: يابعد عمري والله لنا الشرف يا حبيبتي
صالحة: تسلمين والله
ايمان: هاة وش قلتي يا مها
صالحة: ماراح ترد فديتها مستحية خلاص خليها على راحتها بس تكفون لاتنسون تردون علينا في هالأسبوع
ايمان: أبشري ولا يهمك
صالحة: يالله أجل نستودعكم الله
ايمان: أجلسو تعشو معنا
صالحة: والله نبي نمشي والجايات أكثر
ايمان: الله يوفقكم ويسعدكم
(وبعد خروج عائلة عبير)
امل: يا مهاوي مارديتي علينا أنتي موافقة
مها: (تذهب إلى غرفتها مسرعة)
ايمان: يابعد عمري يا زين دلعها
امل: هههههه أية والله يا حليلها
(وبعد مرور ثلاثة أيام وعبر الهاتف)
ايمان: الوة السلام عليكم
صالحة: وعليكم السلام
ايمان: أبشرك يا صالحة ترانا موافقين
صالحة: والله ماني قادرة أمسك نفسي خليني أروح أبشرهم
ايمان: خلاص حبيبتي طيب متى راح تزورونا
صالحة: بكرة المغرب انشاء الله
ايمان: انشاء الله وترانا في أنتضاركم
(وفي اليوم التالي وبعد صلاة المغرب)
مشعل: يالله حيهم تو مانور البيت
مالك: منور بأهلة
مشعل: أخبارك ياولدي يا محمد
محمد: والله بخير دامك بخير
مشعل: تفضلو أستريحو
محمد: عنك يا عمي والله ماتصب
مالك: أبد أسترح يا أبو فهد
مشعل: جعلك تسلم
مالك: ترانا باغين القرب منكم وطالبين يد بنتكم مها لولدنا محمد
مشعل: نتشرف فيكم والله وإذا علي تراني موافق
مالك: جعلك تسلم يا أبو فهد قم يامحمد حب راس عمك
محمد: جعلك تسلم ياعمي
مشعل: الله يسلمك عن أذنكم شوي
مالك: أذنك معك
محمد يايبة اللحين راح تجي مها
مالك: أية راح تجي اللحين بس أثقل
............... أنتهى الجزء الأول أنتظروني في الجزء الثاني