منتدى ملكات تلمسان


التسجيل



أهلا وسهلا بك إلى منتدى ملكات تلمسان .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  نسيت كلمة السرنسيت كلمة السر    دخولدخول  
اتمنى لكم يا اعضايي سلام عليكم بيكم يا اعضاء الموقع عيدكم مبارك و كل عام و نتو بالف خير مدير منتدىsaha aidek kol amw nta b khair تلمسان

خط خارجي - فور ألجيرياملاحظة مهمة : نحن (شبكة تلمسان العربي) لا ننسب أي موضوع لشبكتنا فمنتدانا يحتوي على مواضيع منقولة و مواضيع منقولة بتصرف و أيضا مواضيعنا الخاصة من نحن شبكة تلمسان العربي شبكه تهتم بتعريف عن مدينة تلمسان او ابراز ما تزخر به من امكانات سياحيه و طبيعيه ناهيك عن المدن الجزايريه الاخري من اجل تطوير هادا القطاع في بلادنا كما يهتم موقعنا بانجاز البحوث للطلبه و يحتوي علي اقسام اخري دينيه اجتماعيه و ترفيهيه منتدى تلمسان العربي الاحتراف هدفنا
!~ آخـر المشاركات ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مستودعات تخزين اثاث بجدة باقل الاسعار
شارك اصدقائك شارك اصدقائك افضل خدمات شراء اثاث وعفش مستعمل بجدة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك خدمات نقل عفش بجدة مميزة
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ارشادات نقل الاغراض القابلة للكسر عند الانتقال الي منزل جديد
شارك اصدقائك شارك اصدقائك ارشادات نقل الاثاث من منزل لاخر دون تلف
شارك اصدقائك شارك اصدقائك نصائح هامة لكشف تسربات المياه بمنزلك واصلاحها
23/9/2017, 13:49
22/9/2017, 01:50
19/9/2017, 02:03
17/9/2017, 01:23
14/9/2017, 23:54
14/9/2017, 02:04
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!



شاطر | 
 

 تاريخ القدس يجهله الكثير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدعم التقني
مرشد سياحي guid touristique de tlemcen
مرشد سياحي guid touristique de tlemcen
avatar

الجنس الجنس : ذكر
ساهمت ساهمت : 6756

مُساهمةموضوع: تاريخ القدس يجهله الكثير    25/11/2016, 20:54



لأرض مكانة دينية عظيمة ، فهي أول قبلة للمسلمين ، وثاني مسجد بُني لله في الأرض ، فهي أرض الإسراء ، فيها ولد و دُفن الكثير من الأنبياء ، و في المنظور الإسلامي أرض المحشر ، ولها مكانة عظيمة في قلب كل مسلم.

يؤمن المسلمون أنهم الورثة الجديرون بميراث داود و سليمان  وأنبياء بني إسرائيل ممن حكموا تحت راية التوحيد ، كما يعتقد المسلمون أن اليهود تنكبوا عن طريق الحق ، وحرفوا كُتبهم ، وقتلوا أنبيائهم ، وباؤوا بسخط من الله.

وقد كان السلوك العام للمسلمين أثناء حكمهم ل سلوكاً مبني على التعايش والتسامح على مر السنين.

أرض مقدسة لدى الأقباط أيضاً ، حيث يعدّها الأقباط مهد ديانتهم ، ففيها ولد عيسى عليه السلام وقام بدعوته ، وبها القدس وبيت لحم و الناصرة أماكنهم الدينية العظيمة.

كذلك يعدّها اليهود أرضهم الموعودة ، ومحور تاريخهم ، ومرقد أنبيائهم ، وفيها القدس والخليل أماكنهم الدينية المقدسة.

كان أقدم شعب سكن هم ( الكنعانيون ) ، والذين قدموا من جزيرة العرب منذ ٤٥٠٠عام ، لهذا عرفت بأرض كنعان ، وشعب الحالي هم سلائل الكنعانيين ومن أختلط بهم بعد ذلك من شٌعوب شرقي البحر المتوسط الـ (بلست) او اليون ، والقبائل العربية.

ورغم أن حكمها أقوام شتى إلا أن أهلها ظلوا يعمرونها دون إنقطاع ، وقد أسلمت أغلبيتهم وتعربت لغتهم مع قدوم الاسلام  ، حيث تأكدت الهوية الإسلامية لأرض لأطول فترة تاريخية منذ الفتح الإسلامي لها في ١٥هـ – ٦٣٦ م ، وحتى الأن , ولا اعتبار لقهر الإحتلال الصهيوني منذ عام 1948.





الصراع العربي الإسرائيلي



الخلاف يتركز أساساً حول أحقية الحركة الصهيونية في الإستيلاء على أرض وإقامة دولة قومية يهودية على أرضها طاردين سكان الموجودين فيها ، أي أن طبيعة النزاع تتركز أساساً حول ما يسمى بالقضية الية.

إن مزاعم الحق التاريخي لليهود في تتهافت أمام حق العرب المسلمين في أرضهم ، فأبناء عمروا هذه الأرض قبل نحو ١٥٠٠عام من إنشاء بني إسرائل دولتهم (مملكة داود)..


وقد حكم اليهود أجزاء من حوالي أربعة قرون ، و من ثم زال حكمهم كما زال حكم غيرهم كالآشوريين والفرس والفراعنة والإغريق والرومان ، بينما ظل الشعب الي راسخاً في أرضة ، وكان الحكم الاسلامي هو الأطول بإستثناء الصليبين (٩٠ عاماً ).

وقد أنقطعت صلة اليهود ب نحو١٨٠٠ عام ، دون أن يكون لهم اي تواجد سياسي أو حضاري أو ريادي فيها ، وإن أكثر من ٨٠٪ من اليهود المعاصريين حسب دراسات عدد من اليهود أشهرهم الكاتب آرثر كوستلر لا يمتون تاريخياً ل بأي صلة.

كما لا يمتون قومياً ببني إسرائيل ، فالأغلبية الساحقة ليهود اليوم تعود الي الأشكيناز وهي قبائل تترية تركية قديمة تقيم في شمال القوقاز ، وتهودت في القرن الثامن الميلادي , فإن كان هناك حق لليهود فإنه ليس في وإنما في جنوب روسيا.

تُعد أسباب نشأه الحركة الصهيونية التي سعت لأنشاء كيان صهيوني في الي ظهور النزاعات بعد ما تعرض له اليهود من إضطهاد على يد الروس ، وبعد فشل حركة ( الإستنارة اليهودية أو الهسكلا ) والتى سعت لدمج اليهود في المجتمعات التي يعيشون فيها ، وعندها دعت اليهود للعودة إلى أرض الآباء والأجداد (إيريتس يسرائيل).

و بالرغم من أن هذا الصراع يحدث ضمن منطقة جغرافية صغيرة نسبياً ، إلا أنه يحظى بإهتمام سياسي وإعلامي كبير نظراً لإرتباطة بقضايا إشكالية تشكل ذروة أزمات للعالم المعاصر كالصراع بين الشرق والغرب ، وعلاقة الأديان مع بعضها اليهودية والمسيحية والإسلام..

وعلاقات العرب مع الغرب وأهمية النفط العربي للدول الغربية ، وكذلك لتورط العديد من الأطراف الدولية فيه والتي دعمها الإستعمار الغربي مثل بريطانيا وغيرها التي تهدف لتفكيك آسيا وأفريقيا لتمنع وحده العالم العربي وتضمن إبقاءه مفككاً عاجزاً عن النهضة ، قابعاً في دائرة التبعية ، ليبقى سوقاً لإستهلاك المنتجات الغربية.

كما تهدف لمنع ظهور قوه إسلامية كبرى تتمكن من الصعود ، فقد أدركت أن بقاء الدولة اليهودية مرتبط بضمان ضعف ما حولة من أقطار المسلمين وتفكيكها وتخلُّفها ، وكذلك فإن معادلة نهضة الأمّة ووحدتها مرتبطة بسقوط الفزاعة اليهودية والقضاء على المشروع الصهيوني.


المنتدى الرسمي لمدينة تلمسان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://tlemcentlemcen.ahlamontada.com
 
تاريخ القدس يجهله الكثير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ملكات تلمسان  :: ساحة الترحيب و ابداع الاقلام :: مواضيع عامه-
انتقل الى: